وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



اوباما يرفض استقبال اردوغان على هامش قمة الامن النووي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

من المقرر أن يستقبل نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة الأمن النووي المزمعة في الولايات المتحدة الأسبوع الجاري بعد رفض الرئيس باراك اوباما استقباله شخصيا.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير تابعته وكالة “بغداد تايمز” عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن “أوباما رفض مرافقة أردوغان إلى مراسم افتتاح مسجد موّلت أنقرة تشييده في ولاية ماريلاند الأمريكية”، فيما رجحت مصادر في البيت الأبيض أن “يستقبل أردوغان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي عوضا عن أوباما له”.

واشارت الصحيفة إلى أن “أوباما لن يلتقي خلال القمة إلا بالرئيس الصيني شي جين بينغ فيما سيتوافد على الولايات المتحدة خلال هذا الحدث 51 شخصية بين رؤساء ومسؤولين كبار” فيما أعربت الصحيفة عن دهشتها لعدم استقبال أوباما أردوغان الحليف الأول لواشنطن في مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط”.

من جهته، أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئيس التركي إبراهيم كالين أن “أنقرة تعمل حاليا على تنظيم لقاء شخصي يجمع أردوغان بأوباما في واشنطن”، مضيفا “كما تعرفون فهذه الزيارة غير مندرجة ضمن العلاقات الثنائية بين أنقرة وواشنطن حيث أنها ستأتي في إطار احتضان الولايات المتحدة قمة الأمن النووي وسيكون هناك الكثير من المشاركين واللقاءات خلالها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها