وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مصافي نفط انابيب نفط

وزارة النفط تعلن تصدير الشحنة الثانية من مكثفات الغاز C5

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت وزارة النفط، الاربعاء، عن تصدير الشحنة الثانية من مكثفات الغاز C5، مشيرة الى وصول الانتاج الوطني من الغاز السائل 5000 طن / اليوم.
وقال وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز حامد يونس في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “العراق قام بتصدير الشحنة الثانية لمكثفات الغاز C5 الكازولين الطبيعي صباح اليوم الاربعاء والفائضة عن حاجة العراق متجهة الى ميناء الفجيرة على الناقلة كورا”.

وأضاف يونس، أن “الكميات التي تم تصديرها بلغت 10,500 م3 لصالح شركة كلكسي الدولية”، مؤكدا على “استمرار تصدير هذه الكميات الفائضة بالتتابع”.

من جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، إن “تصدير هذه الكميات من المكثفات تفتح الافاق لضمان ايرادات اضافية للخزينة الاتحادية الى جانب تصدير النفط الخام”.

وأكد جهاد، “نجاح خطط الوزارة بالاستثمار الامثل للغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط الخام والتقليل من عمليات احتراقه بمعدلات ونسب جيدة، فضلا عن زيادة انتاج العراق من الغاز الذي بلغت كمياته 1100 متر مكعب قياسي (مقمق) باليوم والتي اصبحت تسد جزءاً من حاجة العراق”.

وتابع جهاد، أن “الانتاج الوطني من الغاز السائل بلغ حاليا 5000 طن / اليوم”، معرباً عن أمله بـ”تصدير كميات من الغاز السائل الفائضة عن حاجة العراق خلال الفترة القريبة المقبلة”.

وكانت وزارة النفط قد صدرت، الأحد (20 آذار 2016)، كمية 10 الاف م3 من مكثفات الغاز C5



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.