وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



داعش يفجر منازل الانبار المهجورة

هولندا تقدم منحة قدرها خمسة ملايين يورو لإعادة إعمار المناطق المحررة في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قدمت هولندا منحة ،الجمعة، خمسة ملايين يورو إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساندة جهود إعادة الاستقرار في المناطق المحررة بالعراق من قبضة داعش الارهابية .

وقالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ليز جراندي ، انه “تم توقيع الاتفاق يوم الخميس في بغداد” ، مشيرة إلى أن “مئات آلاف النازحين العراقيين جاهزون للعودة إلى منازلهم في المناطق المحررة ” .
وأضافت الامم المتحدة ان “أحد أهم أولوياتنا المساعدة في إعادة الاستقرار إلى هذه المناطق ، التي دُمرت أجزاء واسعة منها بشكل كبير ، نحن ممتنون جدا لدعم الحكومة الهولندية”

من جانبه ، أشار القائم بأعمال سفارة هولندا بالعراق يان فان ويجن إلى أن ” هولندا تشارك بفاعلية عبر التحالف الدولي ضد داعش بمساندة حكومة العراق في تحرير المناطق التي تسيطر عليها داعش ” ، مشيرا إلى أن ” صندوق تمويل الاستقرار الفوري سيساهم في عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة ” .

وسيتم تحويل “المنحة المالية على دفعتين إلى صندوق تمويل الاستقرار الفوري التابع للبرنامج الإنمائي ، الذي يساعد المناطق المحررة في إعادة تأهيل البنى التحتية ، وإطلاق الاقتصاد المحلي ، وتعزيز قدرة الحكومة ، وتشجيع المصالحة المجتمعية بحسب الامم المتحدة” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.