وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



مازن-المازني

المازني: عقود جولات التراخيص التي ابرمها الشهرستاني استحوذت على النفط العراقي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد عضو اللجنة التحقيقية بملفات الفساد في العقود النفطية مازن المازني،الاحد ، إن عقود جولات التراخيص التي ابرمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق حسين الشهرستاني استحوذت على النفط العراقي.
وقال المازني في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إنه “لدينا تحركات فعلية بخصوص ملفات الفساد في العقود النفطية ، أولها الجلوس مع السفارة الاسترالية ، حيث سنطلب التقرير بشكل رسمي ، كما سنجلس مع مفتشية وزارة النفط ؛ لمعرفة مكامن الفساد ” .
وأضاف انه “تم الاتصال بمدير عام شركة نفط الجنوب لطلب أوليات جولات التراخيص ” ، مبينا انه ” لدي المعلومات كافية عن تورط الكثير من هؤلاء الشخصيات في هذه الملفات الحساسة ” .
وبين انه “نحتاج إلى تحقيق معمق وإبراز الدلائل حتى نذهب بها للقضاء العراقي ؛ لتتم معاقبتهم ، ومحاسبتهم ” .
وتابع بالقول ان ” الشهرستاني يتكلم بالعموميات ، ودائما يدافع عن عقود جولات التراخيص ، ويقول إنها أنقذت العراق من التردي كما يزعم ، لكن الصورة ليس كما قالها ” .

وختم بالقول ان ” العقود التي ابرمها الشهرستاني فيها مخالفة دستورية ؛ بسبب عدم التصويت عليها من قبل مجلس النواب السابق ، وهي يجب ان تحظى بأهمية مجلس النواب ، بالتالي أصبحت العقود مجرد استحواذ على النفط العراقي من خلال سبع شركات احتكارية وربحية ” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.