وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



شيرين رضا

نائب: التحالف الكردستاني لديه استجابه للإصلاحات ولكن ليس على حساب القومية الكوردية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت النائب عن التحالف الكوردستاني شيرين رضا ان تحالفها لديه استجابة للاصلاحات ولكن ليس على حساب القومية الكوردية، وليس من حق رئيس الوزراء ان يختار بالنيابة عنهم، على حد قولها.
وقالت رضا في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ن كردستان العراق بامكانه اختيار الاشخاص الذين يمثلونه لتسنم هذه الوزارات، مشيرة إلى وجود الاف الاشخاص التكنوقراط من المكون الكوردي، لافتة الى انه ليس من حق العبادي الاختيار بالنيابة وهذا تفكير جميع الكتل السياسية.
واضافت ان التحالف الكردستاني غير موافق على اسماء التشكيلة الوزارية التي سلمها رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، مؤكدة ان الاولى بالعبادي البدء بنفسه في هذا التغيير وتقديم استقالته، متساءلة بالقول كيف يمكن لرئيس الوزراء ان يختار شخصيات من التكنوقراط في كابينته الوزارية وهو نفسه ليس من التكنوقراط.
يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم الخميس (31 آذار 2016)، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر.
وحدد الجبوري، مهلة عشرة أيام لمناقشة الوزارات وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية، فيما أكد أن البرلمان سيعمل مع الحكومة في سبيل إنجاز ذلك خلال المدة المحددة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.