وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

نائب عن القائمة الوطنية: ما يحدث الان عبارة عن فوضى وتخبط وقد يؤجج الشارع مرة اخرى

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت النائبة عن القائمة الوطنية ميسون الدملوجي ،الاحد، ان ما يحدث الان عبارة عن فوضى وتخبط ، وقد يؤجج الشارع مرة اخرى لان الحلول وقتية ولا تصب في جوهر الاصلاح.
وقالت الدملوجي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “عملية الاصلاح اصبحت مثل لعبة كرة القدم بين فريقين، حيث كل فريق يرمي الكرة بملعب الاخر”، مشددة ان “هناك مخاوف من اعلان الاصلاحات الحقيقية من قبل الجميع لاسباب معروفة”.
واضافت الدملوجي،ان “الجدية في الاصلاحات لا وجود لها ، وموضوع دمج الوزارات ليس لها علاقة بالاصلاح وبالاتالي سيؤدي هذا الدمج الى ترهل وزاري وعدم القدرة على ادارة اي ملف”.
وكشفت الدملوجي عن “رؤيا تعتمد على كيفية حل الكثير من المشاكل والاحتقانات وهي ضد المحاصصة والطائفية ،ومنها  جملة من القوانين يجب ان تشرع واخرى يجب ان يعمل بها وثالثة يجب ان تعدل وكل هذا ارسلناه لرئيس الوزارء”،داعية الى “تقوية المؤسسة العسكرية في مواجهة الارهاب والجريمة المنظمة،دعم العشائر والحشد والقوات الامنية في تحرير المناطق المحتلة من قبل داعش الارهابي”.
واكدت،ان “ورقة الاصلاح يجب تضمينها كل تلك الامور وعلى راسها المصالحة الوطنية من خلال تشريع قوانين العفو العام والنفط والغاز وغيرها من القوانين التي تصب في مصلحة المواطن”.
وكان مجلس النواب قد اعطى مهلة عشرة ايام للتصويت على الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي الخميس الماضي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.