وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الغبان وزير الداخلية

الغبان: اعتمد على بناء قوة أمنية اتحادية لأنها ستكون عماداً لحفظ الأمن وخاصة في بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف وزير الداخلية محمد سالم الغبان،الاثنين ، إن واحدة من الأولويات الرئيسة التي اعتمدها في قيادة وزارة الداخلية هي بناء قوة أمنية اتحادية ، والاهتمام بها ؛ لأنها ستكون عماداً لحفظ الأمن ، وخاصة في العاصمة بغداد.
وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “وزير الداخلية عقد اجتماعاً امنياً في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية ، وقد حضر الاجتماع الفريق رائد شاكر جودت قائد قوات الشرطة الاتحادية ، وقادة الفرق ، وآمري الألوية ، وكبار الضباط في القيادة” .
واضافت الوزارة ، بحسب البيان ان ” الاجتماع كُرس لمناقشة الواقع الأمني في جميع قواطع المسؤولية ، وقيادة العمليات التي تشترك فيها قوات الشرطة الاتحادية ” .
وشدد الغبان ، بحسب البيان “على جميع القادة بضرورة دعم بناء القوة الامنية الاتحادية عبر التدريب المستمر ، وتوفير مستلزمات العمل ، وتطبيق الخطط والمنهاج القتالية التي من شأنها الارتقاء بعمل الشرطة الاتحادية ، وتحسين أدائها ، ما يضمن معه تحقيق أمن واستقرار المواطن العراقي ، مبيناً أن ” المسؤولية الأهم ستبقى قيادة ملف الأمن في بغداد ، واستلام المسؤولية فيه ، فيجب التحضير والاستعداد الجيد لذلك ” .

واشارت الوزارة ، بحسب البيان ان “وزير الداخلية أكد أن بناء منظومة عمل استخبارية وفق صيغ علمية ومنهجية سيكون عاملاً مساعداً في تطوير عمل الشرطة الاتحادية ، وكل أجهزة وزارة الداخلية فيجب على المعنيين على ذلك تطوير الأداء ، وتحسينه للنهوض بواقع العمل الاستخباري ” .
واوضح البيان ان ” الوزير حدد خلال الاجتماع مرتكزات نجاح أي عمل في وزارة الداخلية ، وطرح ذلك عبر وصايا أساسية لقادة الشرطة الاتحادية أهمهما ضرورة الاهتمام بالمعية ، وتلبية طلباتهم وفقاً للضوابط القانونية ، وعقد لقاءات مع الضباط والمنتسبين كافة ؛ للوقوف على المشاكل ومعوقات العمل ، واقتراح الحلول اللازمة بشأنها ؛ كي لا تتوقف عجلة التقدم والانتصارات ، فضلاً عن ضرورة الاهتمام بالشرائح المضحية {الشهداء والجرحى} ؛ لأنهم أعمدة الانتصارات ، وإيصال مستحقاتهم كاملة ، والاهتمام بالمواطن العراقي ، وعدم التسلط عليه ، وجعله شريكاً أساسياً لعنصر الأمن ؛ لأن المواطنين أساس العملية الأمنية ” .

وبين البيان ان “الغبان شدد وضمن وصاياه ضرورة الحفاظ على المال العام ، والمتمثل بالآليات ، والعجلات ، والسلاح ، والعتاد ، واستخدامها في مواقعها الأصلية ، وحاجاتها الفعلية ” ، مشيرا الى ان ” مكافحة الفساد تبقى الهاجس الأكبر للنهوض بواقع وزارة الداخلية ، والعمل على تطوير الأداء فيها مركزاً على اعتماد مبدأ المهنية في كل الواجبات والمناصب التي يتقلدها ضباط ، ومنتسبو الوزارة” .

وختم البيان ، ان “الفريق قائد قوات الشرطة الاتحادية استعرض ابرز الانتصارات التي حققتها قوات الشرطة الاتحادية في مختلف قواطع العمليات من جزيرة سامراء ، وصلاح الدين مروراً بجزيرة الثرثار ” ، مؤكداً حرص أبناء القيادة على تطهير آخر شبر من تراب العراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.