وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب المستقبل كاظم الصيادي
النائب المستقبل كاظم الصيادي

القانون: المرشحين للكابينة الوزارية الجديدة لن يتمكنوا من قيادة الدولة وسيفشلون في ذلك

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي ،الاثنين، ان المرشحين للكابينة الوزارية الجديدة لن يتمكنوا من قيادة الدولة وسيفشلون في ذلك,فيما اشار الى اجماع الكتل السياسية على عدم تمرير تلك الاسماء .
وقال الصيادي لوكالة “بغداد تايمز”، ان ” الاسماء المرشحة للكابينة الوزارية الجديدة التي عرضها رئيس الوزراء حيدر العبادي باتت اليوم في حكم المحترقة عازيا السبب الى ان هناك اجماع من كل الكتل السياسية على عدم تمريرها محاولة لتسقيطها “, مبينا ان ” البعض من تلك الاسماء عليها ملفات فساد ومساءلة وعدالة والبعض الاخر غير قادرة على قيادة الدولة ولا يوجد لديهم مقومات القيادة والادارة للوزارة التي سيتولوها “.
وأضاف,ان ” هؤلاء المرشحين لا يستطيعون على قيادة الدولة “, مشيرا الى ان ” هذه الحكومة بالاسماء المرشحة للكابينة الجديدة سوف تسقط وتفشل كما حدث في الكابينة السابقة “.
وتابع ,أنه ” خلال اختيار الكابينة الوزارية الاولى تم اقامة دعوة بعدم تولي شخصيات لمناصب حكومية يحملون جنسيات اجنبية عازيا السبب الى انه مخالف للدستور ولقانون 26 بمادته التاسعة التي تنص على انه لا يحق لمكتسبي الجنسية الاخرى تسلم اي منصب سيادي وامني “.
ودعا العبادي الى،ان ” يأتي بشخصيات تكنوقراط من ذوي الشهادة والخبرة والقدرة على قيادة الوزارة “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.