وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



كتلة المواطن
كتلة المواطن

نائب عن المواطن: سنصوت على الوزراء الجدد دون الرجوع الى رئيس الكتلة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن النائب عن كتلة المواطن رحيم الدراجي، الاثنين، أن البرلمان “مستعد” للتصويت على إقالة الوزراء أو استقالتهم وعلى الوزراء الجدد، فيما أكد أن أعضاء كتلته سيصوتون “حسب قناعاتهم” دون الرجوع الى رئيس الكتلة.

وقال الدراجي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” اننا، “اتفقنا في البرلمان على محاور مهمة من ضمنها مدة العشرة أيام التي اتفقنا مع الحكومة عليها بان يقدموا وزراء للتصويت عليها”، مشيراً الى أن “البرلمان مستعد الآن للتصويت على قضيتين، الأولى التصويت على إقالة الوزراء أو استقالتهم، والأخرى التصويت على الوزراء المراد اختيارهم”.

وأضاف الدراجي، أن “وظيفة البرلمان هي تقييم المرشحين”، موضحاً أن “الساعة الثانية ظهرا تم توزيع السيديات على جميع اللجان وقامت بتقييم المرشحين وقدمت تقييماتها الى رئيس البرلمان”.

وبين الدراجي، أن “على رئيس الوزراء اخذ التقييمات بنظر الاعتبار ويقدم الوزراء البدلاء بالتصويت عليهم خلال المدة التي اتفق عليها”، لافتاً الى أن “كل برلماني في كتلة المواطن سيصوت حسب قناعته بمهام الوزير وبرنامجه دون الرجوع الى رئيس الكتلة وسنصوت على القائمة التي يقدمها العبادي”.

وكانت رئاسة مجلس النواب رفعت، اليوم الاثنين، جلسة البرلمان الى يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل، فيما أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري انه في حال جهوزية اسماء المرشحين للكابينة الوزارية قبل الثلاثاء المقبل فيتم عقد جلسة للتصويت عليها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.