وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عمار الحكيم

الأحرار النيابية: متمسكين بمبادرة الصدر وتؤكد ان الخارطة التي وضعها الحكيم تمثل وجه نظر شخصية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت كتلة الاحرار النيابية ،الثلاثاء، انها متمسكة بمبادرة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بشأن الاصلاحات واجراء تغيير وزاري وفق التكنوقراط، الا انها اشارت الى ان من حق الكتل ان تقدم رؤيتها في الاصلاح.
وقال القيادي في الكتلة، أميرل الكناني لوكالة “بغداد تايمز”، ، ان “السيد مقتدى الصدر اطلق مباردة شملت كل اشكال الاصلاح، الاقتصادي والاجتماعي والخدمي والسياسي مع اشتراط ان تتولى شخصيات مهنية ومختصة في مجال ادارة الكابينة الوزراية والهيئات والمناصب الاخرى”، مؤكدا “نحن مع المعايير الموضوعة للاصلاح لا الاشخاص”.
وبشأن المبادرة التي اطلقها زعيم المجلس الاعلى، عمار الحكيم، علق الكناني، قائلا، ان “من حق اي كتلة تقديم مباردة وهذه وجهات نظر خاصة بهم”، موضحا ان “اغلب الكتل تتفق على ان هناك خللا في الحكومة وينبغي اصلاحه”.
واطلق رئيس المجلس الاعلى الاسلامي، عمار الحكيم، الاثنين الماضي، مبادرة اعتبرها “خارطة طريق”، للقوى السياسية لتشكيل حكومة التكنوقراط، وفيما اشار الى انها تعمل على تحقيق الرغبة الجماهيرية والشعبية في احداث تغييرات نوعية في الأداء الحكومي بكافة مفاصله، أكد انها تحافظ على الشرعية الدستورية والنيابية للحكوم
يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم، الخميس (31 آذار)، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر.
وحدد الجبوري، الخميس (31 آذار 2016)، مهلة عشرة أيام لمناقشة الوزارات وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية، فيما أكد أن البرلمان سيعمل مع الحكومة في سبيل إنجاز ذلك خلال المدة المحددة.




تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.