وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



علم العراق - اقليم كردستان (nerinaazad.com)
علم العراق - اقليم كردستان (nerinaazad.com)

الكردستاني يكشف: العبادي وافق على ابقاء بعض وزرائنا وسنرشح بدلاء عن الاخرين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 

كشف التحالف الكردستاني، اليوم الاثنين، انه اجرى حورات مع رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي حول الاحتفاظ بوزاراته الحالية، ضمن التشكيلة الجديدة للوزراء، مشيرا الى ان الترشيح لمناصب الوزارات سيكون ضمن المعايير والشروط التي حددها العبادي.

وقال النائب عن التحالف، عبد الباري زيباري، ان “التحالف الكردستاني اجرى تفاهمات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي حول بقاء وزاراته في الكابينة الوزارية المزمع تغييرها قريبا”، لافتا الى ان “العبادي ترك للكتل السياسية اختيار الوزراء، ولكن ضمن الشروط والمعايير التي حددتها لجنة اختيار المرشحين”.

وحول الانباء التي تتحدث عن مطالبة التحالف الكردستاني بـ(4) وزارات في الكابينة الجديدة، اشار زيباري، ان “التحالف سيحتفظ ببعض وزاراته وسيرشح وزراء وفق المعايير المطلوبة كما حددها رئيس الوزراء”.

يذكر أن رئيس الوزراء، حيدر العبادي سلم، الخميس (31 آذار)، رئيس البرلمان سليم الجبوري تشكيلته الوزارية الجديدة ضمن ملف مغلق، وتعهد بتسمية رؤساء الهيئات المستقلة خلال مدة أقصاها شهر.

وحدد الجبوري، الخميس (31 آذار)، مهلة عشرة أيام لمناقشة الوزارات وشهرا لحسم الهيئات والمناصب الأمنية، فيما أكد أن البرلمان سيعمل مع الحكومة في سبيل إنجاز ذلك خلال المدة المحددة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.