وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



جلسة 27 تشرين الأول 2015 الثلاثاء - مجلس الوزراء العراقي.
جلسة 27 تشرين الأول 2015 الثلاثاء - مجلس الوزراء العراقي.

نائب: جمع تواقيع لتقديم طلب رسمي الى البرلمان لاعلان قضاء سنجار مدينة منكوبة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن النائب عن المكون الايزيدي حجّي كندور سمو ،الثلاثاء، عن جمع تواقيع لتقديم طلب رسمي الى البرلمان لاعلان قضاء سنجار مدينة منكوبة.
وقال كندور في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه انه “تبنى جمع تواقيع من النواب ممثلي الكتل السياسية لتقديم طلب رسمي سيعرض على البرلمان لاعلان سنجار مدينة منكوبة”.
واشار كندور سمو  الى ان”تم جمع تواقيع اكثر من 35 نائبا عن مختلف الكتل والمكونات السياسية ومازال مستمرا لاستكمال جميع الاجراءات القانونية والدستورية “.

واضاف ان”قضاء سنجار بالرغم من تحريرها قبل مدة إلا أنها غير صالحة للسكن ومليئة بالألغام والمتفجرات ،وتكاد تخلو من وسائل الخدمات ،ما يعيق عودة سكانها الى مدنهم وقراهم “.
ورأى ان “هذا الطلب سيلفت الأنظار الى المدينة المحررة ومحاولة الحصول على المساعدات الفنية واللوجستية،وتوجيه انظار الحكومة والمجتمع الدولي الى ضرورة تقديم المساعدة لأبناء مدينة سنجار”.

وبين ان” تسهيل عودة الاهالي الى حياتهم الطبيعة أمر ضروري ومغادرة مخيمات اللاجئين وتخفيف الأعباء عنهم وإعادة المدينة الى سابق عهدها ،بعد تحريرها من عصابات داعش الإرهابية ،فضلاً عن تخفيف معاناة السكان الذين اجبروا على ترك مدنهم وقراهم ،وتركيز الجهود على إعادة بناء مدنهم وتقديم الخدمات لهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.