وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائبة-عن-محافظة-نينوى-نورة-البجاري

البجاري: المكون السني لم يكن لديه العلم بالشخصيات المرشحة للمكون في تولي المناصب في كابية التكنوقراط

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت النائب عن اتحاد القوى نورة البجاري ،الاربعاء، ان المكون السني لم يكن لديه العلم بالشخصيات المرشحة للمكون في تولي المناصب في كابية التكنوقراط.
وقالت البجاري لوكالة “بغداد تايمز”، ان “المكون السني متمسك بأن يكون لديه مرشحين يمثلون واقيعا وليس مجرد اختيار من قبل شخص قيادات كتل او لجان لا نعرف عنها شيء”، مشددة على ان هناك استحاقات مناطقية وانتخابية”.
واضافت البجاري،ان “المكون السني في مجلس النواب العراقي يعمل مع متطلبات الجماهير، ويجب ان يكون لدينا راي ، خصوصا في البرنامج الاصلاحي، لدينا نازحين هناك احتلال اكثر المناطق السنية من قبل تنظيم داعش الارهابي”.
واوضحت البجاري ان”اتحاد القوى ليس متمسك في الوزارات بقدر ان هناك ملايين النازحين والمحافظات نصفها مسيطر عليها من قبل داعش الارهابي”، مشيرة الى ان”الامر يحتاج الى تشريع قوانين وتنفيذ اخرى، فضلا عن الاتفاقات السياسية التي ايدتها جميع المكونات في العملية السياسية ومجلس النواب”.
وبينت البجاري ان “هناك قوانين يجب ان تشرع ومنها قانون العفو العام والمساءلة ولاعدالة وقانون الصمالحة الوطنية ، وبالتاي هذا كله يجعل الجماهير في الشراع السني ان تلمس اصلاحات تقوم على اساس الحقوق الكاملة”.
وكان رئيس مجلس الوزراء قدم مظروفا مغلقا الخيمس الماضي يحتوي على اسماء 14 مرشحا للكابينة الجديدة  وزراء التكنوقراط واليت رفضت اللجان النيباية اغلبها لاسببا مهنية وادارية وقيادية وخبرة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.