وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الخارجية النيابية تكشف عن لقاء مرتقب مع مرشح وزارة الخارجية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية عبد الباري زيباري، الأربعاء، ان لجنته ستعقد قريبا لقاءا مع مرشح وزارة الخارجية (الشريف علي ابن الحسين) لتحديد اهليته لقيادة منصب الوزارة.
وقال زيباري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان”لجنة العلاقات الخارجية عقدت قبل يومين اجتماعا بطلب من رئاسة البرلمان لبيان أهلية المرشح لوزارة الخارجية من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي”، مشيرا الى ان” هناك جملة من التساؤلات غير متوفرة بسيفي المرشح”.

وأشار الى ضرورة لقاء مرشح العبادي لوزارة الخارجية {الشريف علي ابن الحسين} لتحديد اهليته لقيادة المنصب”، مبينا ان” لجنة العلاقات الخارجية الى الان لم تتأخذ قرارها سواء بالإيجاب او الرفض لحين اكتمال اللقاء مع المرشح “.

وردا على سؤال انه في حال ان التقييم من قبل اللجان سيكون سلبي هل ستلغى الترشيحات ويطالب بأسماء جديدة أوضح زيباري ان” الجميع يتفق على انه في حال ظهرت النتائج سلبية على المرشحين الجدد للكابينة الوزارية سوف لن تحظى بالموافقة ، والعبادي يعلم بذلك وبدون شك ستحصل تعديلات على هذه القائمة واعتقد ستعاد بعض الأسماء المرشحة الى العبادي واستبدالها بأسماء أخرى”.

 

من جانبه اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، خلال جلسة البرلمان الاثنين، إرسال أسماء المرشحين للوزارات الى النواب، لمناقشتها داخل اللجان المختصة، مشيرا إلى، التوجه نحو التعديل الشامل لكل الوزراء وان يرتبط بعملية التغيير الشامل في الهيئات والوكلاء والمدراء العامون والقادة الأمنيين والسفراء.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.