وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

الجعفري لمبعوث التحالف الدولي: العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة ويمضي في طريق الاصلاح

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري خلال لقائه مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكورك، الخميس، أن العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة ويمضي في طريق الاصلاح، فيما بين ماكورك أن الفترة المقبلة ستشهد استثمار الاجتماعات الدولية بشكل أكبر لتوفير المزيد من المساعدات للعراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن الأخير “استقبل مبعوث الرئيس الأميركي للعراق بريت ماكورك والوفد المرافق له، واستعرض الطرفان مجمل التطورات الأمنية والسياسية والدعم الدولي للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية وملف الإصلاحات الذي تشهده العملية السياسية”.

وأكد الجعفري، بحسب البيان، أن “العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة ويمضي في طريق الإصلاح وتجاوز الأخطاء العالقة بالعملية السياسية وتحقيق تطلعات المواطنين”، مبيناً أن “المشاورات بين الفرقاء السياسيين من شأنها تعزيز الثقة والتعاون وحشد الجهود الوطنية لمواجهة التحديات”.

وأشار الى، أن “العراق يحقق انتصارات كبيرة في حربه ضد إرهابيي داعش بجهود أبنائه الأبطال ودعم التحالف الدولي”، داعياً إلى “زيادة دعم المجتمع الدولي للشعب العراقي في ظروفه الحالية ورفع مستوى المساعدات”.

من جانبه، أكد ماكورك “استمرار بلاده في دعم الحكومة العراقية ومساندة الجهود المبذولة في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وتنفيذ الإصلاحات الحكومية”، مبيناً أن “الفترة المقبلة ستشهد استثمار الاجتماعات الدولية بشكل أكبر لتوفير المزيد من المساعدات للعراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.