وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).
النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).

دولة القانون تكشف عن ضغوطات تُمارس على مديرية الجوازات لتهريب النائب المدان محمد الدايني

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الجمعة، عن ضغوط تُمارس على مديرية جوازات الرصافة لإصدار جواز سفر للنائب السابق المدان بقضايا ارهابية محمد الدايني لتهريبه مجدداً الى الخارج.

وقالت نعمة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” ان “عدداً من ضباط دائرة الجوازات العامة/مكتب الرصافة في بغداد طالبوا مدير عام دائرة الجوازات بالامتناع عن إصدار جواز سفر للإرهابي الدايني بعد أن تمت تبرئته من جرائم قتل العراقيين الأبرياء، وقد جاء الدايني برفقة أحد البرلمانيين وشخصية سياسية معروفة مباشرةً الى مكتب المدير العام وقاموا بحذف اسم الدايني من قائمة الممنوعين من السفر، ثم أمر المدير العام بإصدار الجواز له”.

واوضحت ان “احد الضباط في المكتب الخاص المسؤول عن قضايا الإرهاب والممنوعين من السفر قام بتمزيق أوراق المعاملة الخاصة بالمجرم الدايني وأعلن رفضه إصدار جواز له، ودعم موقفه اغلب موظفي المكتب والمديرية، ولدى وصول خبر الرفض الى النائب والسياسي المعروف اللذين كانا مع الدايني غادروا على الفور لتهريبه خوفاً عليه من الموظفين، ثم عاد أحدهما محاولا إنجاز المعاملة بأسرع وقت لتهريب الدايني الى الخارج، لكن ضباط المديرية أصروا على رفضهم واعتصموا حتى نهاية الدوام الرسمي عند الساعة الخامسة عصراً”.

وشددت نعمة على “ضرورة عدم موافقة وزارة الداخلية والجهات المعنية على اصدار جواز سفر للإرهابي محمد الدايني المتهم بقتل العشرات من العراقيين الأبرياء مهما كان حجم الضغوطات، فالمطلوب اليوم من الجميع أن يقفوا وقفة وطنية ضد تهريب هذا المجرم”.

وكانت السلطة القضائية، قد اعلنت في23 اذار/مارس، اطلاق سراح النائب السابق المدان محمد الدايني بعفو خاص، بناء على مقترح من رئاسة الوزراء وصدور مرسوم جمهوري، كما كشفت وثيقة ان اطلاق سراح المدان احمد الدايني، عن قضية التشهير على ان يكون مطلوبا في قضايا أخرى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.