وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



حاكم الزاملي (ارشيف)
حاكم الزاملي (ارشيف)

الأمن النيابية تكشف عن وجود “شبهات فساد” على مدير الجمارك

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، السبت، عن معلومات تفيد بأن مدير الجمارك كاظم علي عبد الله يعرقل دخول الشاحنات من المنافذ الحدودية وعليه “شبهات فساد”.

وقال الزاملي في تصريح تابعته وكالة “بغداد تايمز”  إن “عددا من سائقي الشاحنات ناشدوني بخصوص قضية عرقلة دخولهم من المنافذ الحدودية والسيطرات والسماح لهم بالدخول مقابل مبالغ مالية تصل الى 500 دولار للشاحنة الواحدة”، مشيرا الى أن “مدير الجمارك الحالي كاظم علي عبد الله عليه شبهات فساد، إذ انه كان مسجونا على خلفية فساد مالي في الهاتف النقال لشركة عراقنا، وبعد ذلك خرج من السجن عن طريق بعض الترتبيات”.
وأضاف الزاملي، “تفاجئنا بعد خروجه من السجن بمنحه منصبين بالوكالة، الأول مدير عام الجمارك والثاني مدير عام الضريبة”، مبديا “استغرابه من تعيين شخص عليه شبهات فساد في هكذا مناصب حساسة، وقدمنا شكوى لرئيس الوزراء بهذا الخصوص، إلا انه بقى في منصبيه”.

 

وكان محافظ البنك المركزي علي العلاق أكد، الأربعاء (13 كانون الثاني 2016) أن الرسوم الجمركية يعتريها الكثير من “الخلل والفساد” وضعف في الأداء، وفيما أشار إلى أن ما يتم تحصيله في المنافذ يفوق إيرادات الدولة الأخرى، طالب بإخضاع جميع المنافذ لنفس المعايير في التدقيق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.