وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



جاسم محمد جعفر

نائب عن القانون: تسمية الوزراء الجدد سيتسبب بهدر كبير للمال العام ويؤكد رصد مبالغ لغرض الإيجارات في الخضراء

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأى النائب عن دولة القانون جاسم محمد البياتي، الاحد، أن تسمية الوزراء الجدد سيتسبب بهدر كبير للمال العام وصرفه على شراء سيارات لتخصيصها لحمايتهم، فضلا عن رصد مبالغ اخرى لتخصيصها لايجارات السكن في الخضراء.
وقال البياتي لوكالة “بغداد تايمز”، إن “تشكيل الحكومة الجديدة (التكنوقراط) عن طريق الكتل السياسية هو باب جديد للمحاصصة ولم يحرك ساكنا ولا يضع حد للازمة القائمة في البلد”.
واضاف جعفر أننا “لسنا بحاجة الى تلك الحكومة في سيرها على نفس خارطة الطريق التي عملت بها سابقتها (اي الحكومة الحالية)”، مشيرا الى أن “تعيين الوزراء الجدد سيتسبب بصرف وهدر اموال طائلة لشراء سيارات خاصة لهم فضلا عن تخصيص مبالغ مالية ضخمة لايجارات السكن في داخل المنطقة الخضراء”.
وبين أن “تقديم الاسماء الجدد بتدخل الكتل السياسية لم يلبي شيئا بسيطا من مطالب الشعب التي نادت بتعيين وزراء مستقلين وبعيدين عن الاحزاب السياسية”.
ومن المؤمل أن تحسم جميع الكتل السياسية مساء اليوم موقفها بشان المرشحين الجدد لشغل المناصب الوزارية في حكومة النكنوقراط.
يشار الى أن حكومة “الظرف المغلق” التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي قد لاقت رفضا سياسيا كبيرا من قبل عدد من الكتل، متهمين الاسماء التي تحويها بعدم امتلاكهم المهنية فضلا عن شمول بعضهم الاخر بالانتماء لاحزاب سياسية اضافة الى شمولهم بقرارات المسائلة والعدالة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.