وزارة الشباب تتفق مع الداخلية بنشر قوات على مدرجات الملاعب أثناء مباريات الدوري

اخبار العراق المحلية | 4176 | 4:14 م

وزارة الشباب تتفق مع الداخلية بنشر قوات على مدرجات الملاعب أثناء مباريات الدوري

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت الناطق الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة عاصفة موسى،الاثنين ، ان وزارة الشباب اتفقت مع وزارة الداخلية على قيام الأخيرة بنشر قوات على مدرجات الملاعب أثناء مباريات الدوري ، لاسيما الجماهيرية منها .
وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “الناطق الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة بينت ان هناك اتصالات جرت ما بين وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ، ووزير الداخلية محمد الغبان قضى بأهمية تعزيز الانضباط داخل الملاعب من خلال نشر قوات على المدرجات بزي مدني ، وإحالة كل من يمارس الشغب ، ويحرض على العنف إلى القضاء ، ويحاكم بتهمة اشاعة الفوضى ، والعبث بالمال العام ” .
وأوضحت موسى ان “وزير الشباب والرياضة وجه دعوة لكل الجماهير الرياضية ومسؤولي روابط المشجعين إلى تشخيص المسيئين ، واعتماد التشجيع النظيف والاحتكام إلى مقولة أن الرياضة حب وطاعة واحترام ، دون الانجرار إلى العنف عند اية خسارة لهذا الفريق أو ذاك ” .
واكدت ان ” عبطان دعا أيضا اتحاد الكرة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة ؛ للحد من تصاعد حالات الشغب في ملاعبنا ، والتي تعكس صورة سلبية ، وحالة غير حضارية للكرة العراقية ، قد تطيح بكل آمالنا في رفع الحظر عن الملاعب” .
واشارت إلى ان ” الشغب ثقافة دخيلة على ملاعبنا ومسؤولية مكافحتها تقع على الجميع ، لا سيما الاعلام الرياضي ” ، لافتة إلى أن ” الوزارة ستطلق قريبا حملة موسعة ؛ للحد من الشغب في الملاعب ، وإشاعة ثقافة التشجيع النظيف إلى جانب تأكيدها على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المتسببين بإثارة الشغب ، والاعتداء على الممتلكات العامة “

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



التعليقات