وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



البنك-المركزي-العراقي

البنك المركزي يعلن طرح سندات حكومية بقيمة 1.5 ترليون دينار منتصف الشهر الحالي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن البنك المركزي، الاثنين، عن طرح سندات حكومية بقيمة 1.5 ترليون دينار منتصف الشهر الحالي، مشيرا الى انه يمكن تداول هذه السندات في السوق بيعا وشراء.

وقال البنك في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه انه “سيقوم بطرح السندات الوطنية بالدينار العراقي نيابة عن وزارة المالية بالقيمة الاسمية بتاريخ 15 من الشهر الجاري وتنتهي في الرابع من ايار المقبل”، مبينة ان “الاصدارية ستكون ذات خمس فئات وهي 100000 الف دينار و250000 الف دينار و500000 الف دينار و1000000 دينار و5000000 دينار”.

وأضاف البنك ان “السندات الحكومية بقيمة 1.5 ترليون دينار منتصف الشهر الجاري”، مشيرا الى ان “السندات سيتم بيعها بخصم 8% سنويا، ويستحق الدفع من قبل وزارة المالية في 14 من اذار عام 2018”.

وتابع البنك ان “بإمكان المصارف والمواطنين كافة تقديم طلباتهم بالشراء الى البنك مباشرة”، موضحا ان “هذه السندات يمكن استخدامها كضمانات للحصول على قروض او تسهيلات او اية معاملات تتطلب ضمانات، كما يمكن تداولها في السوق بيعا وشراء”.

ويسعى العراق الى اصدار سندات وطنية داخلية من اجل تمويل العجز في موازنة العراق العامة نتيجة انخفاض اسعار النفط الى ما دون 30 دولار للبرميل الواحد.

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، بما في ذلك سياسات أسعار الصرف ويجري جلسات يومية لبيع وشراء العملات الأجنبية ماعدا العطل الرسمية التي يتوقف بها البنك عن هذه المزادات.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.