وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



النائب رسول راضي

نائب عن الوطني يكشف عن عدم اتفاق الكتل السياسية على دمج الوزارات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف النائب عن التحالف الوطني رسول راضي،الاثنين، عن عدم اتفاق الكتل السياسية على دمج الوزارات، مؤكدا ان “العبادي ملزم بالحضور الى جلسة البرلمان غدا.
وقال راضي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” انه “الوقت المحدد الذي صوت عليه البرلمان لدراسة اسماء المرشحين يجب ان يلتزم به رئيس الوزراء ، والمفاوضات التي جرت بين رؤساء الكتل والتعديلات التي اجريت على قائمة المرشحين للوزارات اصبحت امر واقع وخلال الساعات المقبلة ستنضج الحوارات ، مؤكدا ان “رئيس الوزراء ملزم بالحضور غدا الى البرلمان من اجل ان يقدم الكابينة الوزارية سواء كانت سلبية او ايجابية “.
وتابع “انه خلال المباحثات اصبحت قضية دمج الوزارات لم يتم الاتفاق عليها، وتبقى التشكيلة الوزارة مكونة من 22 وزيرا ، ومن خلال التصريحات للقوى السنية المعتدلة انه لم يتم تمثيلهم في الكابينة وكذلك التركمان وهناك حوارات لاختيار مرشحين لتلك القوى، مبينا “اعتقد ان الساعات المقبلة ستحسم قضية الكابينة” .
واضاف راضي ان “الكتل لم تتفق على دمج الوزارات ويحتاج الامر الى التصويت على رفضه ، لان البرلمان صوت على التعديل الشامل ، مرجحا بقاء بعض الوزراء في مناصبهم لوجود مؤشرات ايجابية حولهم” ، مشيرا الى “ترشيح الكتل لثلاث شخصيات لكل وزارة والعبادي مخير في اختيار شخصية من المرشحين “.
وكان مصدر مقرب من العبادي قد كشف إن “الترشيحات من الكتل وصلت لرئيس الوزراء الذي لديه محددات أساسية في اختيار المرشح للوزارة”، مبينا “ان هذه الاسماء ستنافس الأسماء التي قدمها العبادي للبرلمان والأفضل سيتم ترشيحه للتصويت عليه في البرلمان”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.