وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



لجنة التحقيق بملفات الفساد في العقود النفطية: هناك المزيد من الوثائق تظهر بخصوص جولات التراخيص النفطية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد عضو اللجنة التحقيقية بملفات الفساد في العقود النفطية مازن المازني، الثلاثاء ، ان هناك المزيد من الوثائق تظهر بخصوص جولات التراخيص النفطية .
وقال المازني في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  “اننا في طور التحقيق في هذا الامر ، والايام القادمة ستشهد اجتماعات للجنة التحقيقية بملفات الفساد في العقود النفطية ” ، مبينا ان ” هذه اللجنة لا نريدها مجرد اجتماعات ، بل نريدها لجنة كشف حقائق وتقصي ، والذهاب إلى القضاء ؛ لمعاقبة المقصرين ” .
واشار المازني إلى ان “هناك شخصيتين وردت أسمائهما ضمن هذه اللجنة ، هما (عدي القريشي ، وياسر عمار) ، ممن تورطوا في هذه الملف ، وعليهم كتب من المساءلة والعدالة ، ومطلوبين لاجتثاث البعث ، ولكن للاسف لم يتم تفعيل هذه الامور” .
واوضح ان “عدي القريشي فهو هارب الان خارج العراق ، وتم فصله من الدائرة ، وهناك كثير من الملفات موجودة في هيأة النزاهة في محافظة البصرة ، وفي يد بعض قضاة النزاهة ، والملف موجود بالبصرة” .
وكانت وسائل اعلام نشرت تحقيقا استقصائيا عن أكبر رشوة شهدها العالم في فضيحة تأريخية للعراق الذي مثل ساحة لهذا الفساد تحت غطاء عقود نفطية شملت مسؤولين عراقيين رفيعي المستوى .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها