وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



بغداد تايمز

النواب المعتصمون يشكلون ما يسمى بـ”جبهة احرار العراق” من اجل الإطاحة بالرئاسات الثلاث وتشكيل حكومة وطنية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شكل النواب المعتصمون داخل قبة مجلس النواب، الثلاثاء، ما يسمى بـ”جبهة احرار العراق”، من اجل الإطاحة بالرئاسات الثلاث وتشكيل حكومة وطنية تلبي مطلب المتظاهرين.

وقال النائب عن كتلة الاحرار البرلمانية عبد العزيز الظالمي في تصريح تابعته وكالة “بغداد تايمز” ان “المعتصمين داخل قبة مجلس النواب كتبوا ميثاق شرف فيما بينهم وشكلوا جبهة احرار العراق من اجل الاطاحة بالرئاسات الثلاث وتشكيل حكومة وطنية تلبي مطالب الشعب”.

واضاف الظالمي ان “الجبهة تعلن البراءة من كل شخصية تريد ان تجعل الحكومة الجديدة وفق مسار المحاصصة والتوافقات الحزبية في تقسيم المناصب”، مبينا ان “الجبهة هي صوت الشعب وتؤيد مبادرة الاصلاح التي طالب بها الشعب وترفض كل وثيقة تم الاتفاق عليها بعيدا عن مطالب المتظاهرين”.

واوضح نحن “اليوم مستمرون بالاعتصام الى ان تشكل حكومة وطنية ولن نخرج من قبة البرلمان ولن تقام أية جلسة الا ان تطبق مطالب المتظاهرين”، مشيرا الى ان ” 125 نائبا وقعوا على تشكيل الجبهة والعدد في تزايد”.

يذكر ان عددا من اعضاء مجلس النواب اعلنوا، اليوم، اعتصاما مفتوحا داخل قبة البرلمان احتجاجا على قرار رئيس البرلمان سليم الجبوري رفع الجلسة الى الخميس المقبل، دون التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.