وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



العضو-اسكندر-وتوت-العراق-2015

وتوت: البرلمانيين فاجؤوني بإختيارهم لي رئيساً لمجلس النواب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن النائب عن التحالف الوطني إسكندر وتوت، الثلاثاء، إن البرلمانيين فاجؤوني بإختيارهم لي رئيساً لمجلس النواب، فيما أشار إلى أن إعضاء البرلمان كانوا قد رفضوا الكابينة الوزارية منذ اللحظة الأولى لتوزيعها على النواب.

وقال توت في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “نواب البرلمان اعلنوا رفضهم للكابينة الوزارية المقدمة من قبلِ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي منذ توزيع سيّر المرشحين الذاتية”، عازياً سبب ذلك “لإعتماد المحاصصة الحزبية في آلية اختيار المرشحين، فضلاً عن وجود أربعة اسماء مستقلة فقط بقائمة الأسماء”.

وأضاف أن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري تجاهل رفض اعضاء البرلمان للكابينة والوزارية وأصّر على تأجيل الجلسة للخميس المقبل”، معتبراً ذلك “التفافا على الدستور وتجاهلا لمطالب الشعب”.

وعن آلية اختياره رئيساً للمجلس اجاب وتوت أن “عدداً من البرلمانيين والبرلمانيات من مختلف الكتل السياسية فاجؤوني بأختيارهم لي رئيساً لمجلس النواب باعتباري الأكبر سنا، لكن سياقات البرلمان تسمح بذلك”، مؤكداً أن “مجلس النواب سيعقد جلسة طارئة غداً الاربعاء في تمام الساعة الحادي عشر صباحاً”.

وعقد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلستة الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري وحضور 285 نائباً، فيما تضمن جدول أعمال الجلسة التصويت على قانون تعديل سلطة الطيران المدني، فضلاً عن مناقشة السيّر الذاتية لمرشحي العبادي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.