وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



كاظم العبودي
كاظم العبودي

القانون: العبادي لا يمتلك حق الوصاية للتدخل في عمل البرلمان

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي ،الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي لا يمتلك حق الوصاية للتدخل في عمل البرلمان، مشيرا الى انه سيكون من ” المقالين “.
وقال الصيادي لوكالة “بغداد تايمز”، ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي لا يمتلك حق الوصاية على مجلس النواب العراقي وهو من ” المقالين ” مستقبلا “, مبينا ان ” البرلمان يعرف دوره التشريعي جيدا ويعرف كيف يعمل ولايحتاج وصايا او كلام ممن وصفهم بــ” الفاشلين “.
وأضاف,ان ” البرلمان يعمل على اكتمال النصاب اليوم من اجل تحقيق ما تم البدء به وهو انتخاب رئيس مؤقت ومن ثم فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس النواب الجديد ونائبيه “, موضحا ان ” باب الترشيح سوف يكون مفتوح للجميع ومن يجد في نفسه الكفاءة والقدرة على قيادة هذا المنصب والحفاظ عليه ويكون بعيدا عن الطائفية والازدواجية والاجندات الخارجية وان يؤمن بان العراق والعراقيين هم من يقررون مصيره دون تدخلات خارجية فليرشح “.
وتابع ,ان ” الامر يبقى لاعضاء مجلس النواب ولا توجد وصاية لحزب او شخصية ولا يوجد اي خطوط حمراء “, مبينا ان ” المنصب عراقي واعضاء مجلس النواب عراقيون بغض النظر عن الطائفة والقومية “.
هذا وقد دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، مجلس النواب الى عقد جلسة فورية لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد، مطالبا اياه بالقيام بدوره التشريعي والرقابي بأسرع وقت.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.