وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

هولاند: مكان اللاجئين سوريا وليست أوروبا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال زيارته لمخيم الدلهمية الخاص باللاجئين السوريين في لبنان بأن “الحل لأزمة اللاجئين السوريين في لبنان هو عودتهم إلى بلادهم وليس استقبالهم في أوروربا”.
وقال هولاند خلال زيارته لمخيم الدلهمية في البقاع بأن “الحل ليس بأن تذهب هذه العائلات الى اوروبا، بل أن تتمكن بالعودة الى منازلها وإعادة بناء وطنها، هذا ما يريده السوريون واللبنانيون الذين رغم حُسن استقبالهم لا يرغبون بنشوء مخيمات دائمة فوق أراضيهم”.
وأشار إلى أن ” هناك عائلات هربت من الحرب كانت تريد من يستقبلها لفترة من الوقت، ولم تكن تعتقد بأنّها ستمكث كل هذا الوقت”، موجهاً تحية “تضامن للبنانيين”، ومثنياً على عمل المنظمات الإنسانية.
وتطرق هولاند إلى موضوع تعليم اللاجئين قائلا: “الموضوع الأساسي هو توفير التعليم للاجئين السوريين”، مشيراً  إلى أن الأطفال بدءاً من عمر 8 سنوات يضطرون للعمل لإعالة عائلاتهم.
وتعهد الرئيس الفرنسي بتقديم 50 مليون يورو للحكومة اللبنانية و المنظمات الانسانية لتقديم الخدمات التعليمة والصحية للاجئين، كما وعد باستقبال ألفي لاجئ خلال العامين المقبلين.
وأضاف “باسم فرنسا ندعم لبنان والمنظمات الانسانية العاملة على اراضيها بـ 50 مليون يورو لتصرف بخاصة في مجالي الصحة والتعليم”، مؤكداً أنّ “فرنسا بعدما استقبلت ألف عائلة من اللاجئين السوريين العام 2015، ستستقبل في السنتين المقبلتين ألفين اضافيين”، مشيراً إلى أنّ “الأولوية المباشرة هي بالخروج من الأزمة السورية عبر الانتقال السياسي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.