وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



فؤاد معصوم رئيس الجمهورية

معصوم: الايام المقبلة ستشهد عقد لقاءات مع الكتل السياسية لحل الأزمة الحالية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس ، بعقد لقاءات مكثفة مع جميع الكتل من اجل الوصول الى حل الازمة التي يشهدها البلد .
وقال معصوم خلال حديثه في لقاء صحفي تابعتها وكالة “بغداد تايمز” ، “استطيع أن أقول بأن الجميع قد وافق على هذه الخارطة ، ولكن من الناحية الفنية ، هناك طرف قد أعد السيناريو المناسب لهذه المبادرة ، لذلك لم نحقق النتائج المرجوّة ” ، مستدركا ” ولكننا سوف لن نقف عند هذه النقطة ، ويجب أن تكون لدينا أفكار ومشاريع أخرى لحل هذه المعضلة ” .

وأكد أن “الحل يجب أن يكون عن طريق النقاش ، وليس عن طريق فرض بعض الكتل الكبيرة ما تريده على الكتل الأخرى ” ، مبينا ” ولهذا سأقوم إبتداءً من السبت القادم بعقد لقاءات مكثفة مع جميع الكتل للوصول الى حلول أخرى ؛ لأن الأنظار كلها متجهة حاليا صوب رئاسة الجمهورية ، لكوننا خارج هذه الصراعات” .

وأضاف “فقد قام بزيارتي مجموعة من النواب المعتصمين يوم أمس ، وأوضحت لهم بأنني لست معكم ضد الطرف الآخر ، ولست مع الطرف الآخر ضدكم ، ولكن علينا ان نحاول وبجدية أن نحل هذا الإشكال بأسرع وقت ممكن ، فلا يمكن ان تتوقف اعمال البرلمان ؛ لأن برنامجنا هو برنامج برلماني ، وعلى البرلمان ان يدير الأعمال” .

وفيما يتعلق بإقالة رئيس الجمهورية من قبل البرلمانيين ، أوضح معصوم ، انه ” لا يمكن إقالة رئيس الجمهورية إلا بقرار من المحكمة الاتحادية ، أو إذا قام بالخيانة العظمى أو مخالفته لليمين الدستورية ، أو عدم تطبيق الدستور ، شريطة أن تأتي الإدانة من قبل المحكمة الاتحادية ، وبعد ذلك تأتي الإدانة الى البرلمان ، ويتم التصويت حول إقالة رئيس الوزراء أو رئيس الجمهورية ” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.