وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حسن سالم الصادقون

سالم: هناك محاولات من قبل كتل المحاصصة السياسية لتغييب صوت النواب المعتصمين داخل البرلمان وعرقلة عمل الصحفيين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد رئيس كتلة الصادقون النيابية حسن سالم، السبت، انه ومنذ عقد جلسة اقالة هيئة رئاسة البرلمان فان هناك محاولات من قبل كتل المحاصصة السياسية لتغييب صوت النواب المعتصمين داخل البرلمان عن طريق عرقلة عمل السلطة الرابعة ومنعها من دخول مجلس النواب.
وقال سالم في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه،إن “هيئة الرئاسة المقالة عمدت الى غلق الباب المخصص لدخول الاعلاميين اضافة الى انها امرت بتعطيل عمل الدائرة الاعلامية لمجلس النواب والتي تقع على عاتقها تسهيل دخول وسائل الاعلام الى البرلمان”.
ووصف سالم “تلك المحاولة بالفاشلة لمنع تغطية اعتصام النواب المعتصمين لاسيما بعد تمسكهم بعقد جلسات البرلمان وتحاول هيئة الرئاسة المقالة  اخراج عجلات البث المباشر الـ (SNG ) لمنع بث جلسات مجلس النواب التي يعقدها النواب المعتصمين”.
واعتبر أن “تلك الممارسات “تعسفية” و لاتمت الى الدستور والديمقراطية بصله لان عجلات البث المباشر هي عين الشعب العراقي على البرلمان”، معربا عن “رفضه امر خروجها من اي كان كما ندعو الى ازالة العراقيل امام دخول وسائل الاعلام والصحفيين الى مجلس النواب”.
وكانت رئاسة هيئة البرلمان المقالة قد اصدرت الاوامر بغلق الباب الرئيس للدخول لمجلس النواب الساعة الثامنة مما اضطر الى الصحفيين ان يصلوا الساعة السابعة وينتظرون ما بين 3-4 ساعات لحين الحصول على تخويل دخولهم للمركز الاعلامي. انتهى 29/ف40



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.