وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



نائبة: النواب المعتصمين سيستأنفون جلساتهم يوم غدٍ الأحد لإختيار هيئة رئاسية جديدة للبرلمان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت النائب المعتصم عن المكون الكردي تافكة أحمد، السبت، أن النواب المعتصمين سيستأنفون جلساتهم يوم غدٍ الأحد لإختيار هيئة رئاسية جديدة للبرلمان.

وقالت أحمد في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “المعتصمين النواب سيعقدون جلستهم في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاحد ، برئاسة عدنان الجنابي لإختيار هيئة رئاسية جديدة خلفاً للجبوري ونائبيه”، مشيرةً إلى “إمكانية تمديد الجلسة لعدة أيام في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للنواب الحاضرين”.

وأضافت أن “النواب المعتصمين حريصون على تطبيق المواد القانونية الخاصة بعقد الجلسات داخل البرلمان لأن الدستور العراقي والنظام الداخلي لمجلس النواب يمنح دستورية تمديد الجلسة المفتوحة لأكثر من مر، داعيةً “الأعضاء المتخلفين عن الاعتصام للالتحاق بالمعتصمين بهدف أختيار رئيس جديد للبرلمان يوم غد”.

وتابعت تافكة أن “عشرة مرشحين قدموا سيّرهم الذاتية لرئيس البرلمان المؤقت عدنان الجنابي، وسيتنافسون غداً على منصب الرئيس أو أحد نائبيه”.

ونظم عددٌ من أعضاء مجلس النواب، في (14 نيسان الحالي)، اعتصاماً نيابياً داخل البرلمان احتجاجاً على سياسة رئيس المجلس سليم الجبوري وتفرده بإتخاذ القرارات بحسب زعمهم، فضلاً عن رغبتهم بالتخلص من المحاصصة الحزبية بتوزيع المناصب.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها