وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الجيش الامريكي (ارشيف)
الجيش الامريكي (ارشيف)

مسؤول أمريكي: واشنطن سترسل 250 مدربا عسكريا إضافيا إلى سوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن مسؤول أميركي رفيع المستوى، أن واشنطن سترسل مدربين عسكريين إضافيين إلى سوريا في إطار “سلسلة إجراءات تهدف إلى زيادة دعم” الولايات المتحدة “لشركائها في المنطقة” في مواجهة تنظيم داعش.
وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: “سيعلن الرئيس اليوم الاثنين، أنه سمح بنشر 250 مدربا عسكريا إضافيا في سوريا”، وفق ما ذكرت “فرانس برس”.
وستكون مهمة هؤلاء المدربين في سوريا تقديم التدريب والمشورة للمعارضة السورية المسلحة التي تقاتل تنظيم داعش. وأوباما موجود حاليا في ألمانيا حيث أجرى محادثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.
وسينضم إليهما الاثنين مسؤولون من بريطانيا وفرنسا وإيطاليا لعقد اجتماع بناء على طلب أوباما سيركز على سبل محاربة تنظيم داعش بشكل أفضل.
وقال هذا المسؤول الأميركي: “لقد سمح الرئيس باتخاذ سلسلة إجراءات لزيادة الدعم إلى شركائنا في المنطقة، ومن بينهم قوات الأمن العراقية وقوات سورية محلية تحارب تنظيم داعش”.
وكان أوباما دعا الأحد إلى “إعادة إرساء” وقف إطلاق النار في سوريا بين النظام والمعارضة المسلحة، موضحا أنه تشاور أخيرا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في الملف السوري.
وقال أوباما في مؤتمر صحافي عقده في ألمانيا: “تحادثت مع الرئيس بوتين مطلع الأسبوع، في محاولة للتأكيد أننا سنكون قادرين على إعادة إرساء وقف إطلاق النار” في سوريا



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.