العمل تعلن أسماء 205 مقترضين ضمن صندوق المشاريع الصغيرة

اخبار العراق المحلية | 936 | 5:49 م

العمل تعلن أسماء 205 مقترضين ضمن صندوق المشاريع الصغيرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، عن أسماء 205 مقترضين جدد ضمن برامج صندوق الاقراض لدعم المشاريع الصغيرة، للدفعات من 1-15.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “تم الإعلان عن أسماء جديدة للمقترضين ضمن برنامج صندوق الإقراض للدفعات كافة”, داعية المتفيدين إلى “مراجعة فروع مصرف الرافدين المحددة حسب ارقام الصكوك المعلنة في الموقع الالكتروني”.

وأضاف البيان،أن “الدفعة الجديدة شملت 205 مقترضين ضمن برنامج صندوق دعم المشاريع الصغيرة والخدمات الصناعية من المتقدمين ضمن منافذ الوزارة في العاصمة بغداد وهي (المحمودية، والزعفرانية، والرشاد، والمعتصم، والشعلة، والوزيرية، وابو غريب اللحام، والوليد)”.

وحددت الوزراة, بحسب البيان, “خمسة فروع لمصرف الرافدين وهي (الخلفاء، والمشتل، والسنك، والمستنصر، ودور الضباط) لتوزيع القسط الاول والثاني من القروض بين المعلنة اسماؤهم على الموقع الالكتروني للوزارةwww.molsa.gov.iq“.

واشار البيان, الى ان “الحد الأعلى للقرض الواحد تراوح بين 8-12 مليون دينار، ويشمل الباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة”،مبينة ان الوزارة أوعزت بتبسيط الإجراءات المتبعة في منح القروض، على أن يكون توقيع مدير القسم ووكيله والمقترض فضلا عن بصمة إبهام المقترض ضمن الإجراءات المتبعة للمصادقة على منح القرض”.

وأكد أن “الوزارة حددت جملة ضوابط للتقديم على القروض التي تمنح للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة البيانات بحسب اسبقية التسجيل، منها ان يكون عمر الباحث عن العمل لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 45 سنة وان يقوم المقترض بادارة المشروع بنفسه، وان الباحث عن العمل لا يحق له استلام اكثر من قرض واحد”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات