بايدن: الحشد الشعبي حقق انجازات كبيرة في الحرب ضد “داعش”

اخبار العراق السياسية | 1476 | 3:57 م

بايدن: الحشد الشعبي حقق انجازات كبيرة في الحرب ضد “داعش”
نائب الرئيس الأميركي جو بايدن (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اشاد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، بدور قوات الحشد الشعبي في قتال “داعش” ، مؤكداً أنه حقق انجازات كبيرة”، فيما جدد التزام واشنطن بمساعدة العراق في هزيمة “داعش”.

وقالت السفارة الأميركية ببغداد في بيان اطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز”، إن “نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن زار بغداد وأربيل يوم امس الخميس حيث عقد اجتماعات مع المسؤولين في الحكومة العراقية بضمنهم رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني. كما تحدث نائب الرئيس بايدن هاتفيا مع رئيس جمهورية العراق الدكتور فؤاد معصوم”.

وأضاف البيان أنه “رافق نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال تلك المحادثات سفير الولايات المتحدة الأمريكية ستيوارت جونز والمبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة داعش بريت ماكغورك، حيث أثنى نائب الرئيس بايدن على الإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات الأمنية العراقية، بما في ذلك قوات البيشمركة والحشد الشعبي، على أرض المعركة ضد داعش”.

واشار البيان إلى أن “نائب الرئيس بايدن شكر رئيس الوزراء حيدر العبادي على قيادته، وأكد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية الدائم بمساعدة الحكومة العراقية والشعب العراقي لهزيمة داعش، وتقديم المساعدات الإنسانية لإنقاذ حياة أكثر من 3.4 مليون نازح داخل البلاد واللاجئين في العراق”.

وأكد نائب الرئيس الأمريكي، بحسب بيان السفارة، على “أهمية الاستقرار السياسي للحفاظ على قوة الدفع في المعركة ضد داعش وحث القادة العراقيين على مواصلة دفع عجلة العملية السياسية إلى الأمام بالطرق التي تخدم مصالح وتطلعات الشعب العراقي”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات