نائب يكشف عن تشكيل كتلة سياسية بزعامة الحكيم

277 قراءات 7:12 م

نائب يكشف عن تشكيل كتلة سياسية بزعامة الحكيم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت كتلة المواطن النيابية، السبت، عن تشكيل كتلة سياسية عابرة للمكونات تضم المجلس الأعلى بزعامة عمار الحكيم والجناح السياسي لرئيس الوزراء حيدر العبادي وحزب الفضيلة وبعض النواب الأكراد الهدف منها دعم الحزم الإصلاحية المعلن عنها من قبل مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية.

وقال النائب عن الكتلة سليم شوقي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “المجلس السياسي التابع للمجلس الأعلى الإسلامي بدأ مشاوراته واجتماعاته مع الأطراف السياسية الأخرى بهدف تشكيل كتلة عابرة للطائفية والمكونات تهدف لدعم المشاريع والحزم الإصلاحية المعلن عنها خلال الفترة الماضية من قبلِ رئيس الوزراء حيدر العبادي”، مبيناً أن “رئيس المجلس عمار الحكيم والنائب الأول لرئيس البرلمان همام حمودي يقودان تلك التحركات”.

وأضاف أن “الكتلة السياسية العابرة للطائفية ستشمل كتل المواطن والفضيلة والإصلاح بزعامة إبراهيم الجعفري وأطراف من إتحاد القوى العراقية وبعض النواب الأكراد، فضلاً عن الجناح السياسي لرئيس الوزراء حيدر العبادي”، مبيناً أن “الأيام المقبلة ستسهد الإعلان عن الكتلة المذكورة من خلال مؤتمرٍ صحافي يعرض مباشرة أمام وسائل الإعلام”.

وتابع شوقي أن ” المنهاج للكتلة المذكورة سيتبنى دعم مشاريع وحزم الإصلاح والالتزام بتنفيذها بغية تطويق الأزمة السياسية في البلاد وإنقاذها، فضلاً عن إلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي بتوقيتات زمنية محددة لتطبيق تلك الحزم وضرورة إيجاد بديلاً عنه يخلفه في المنصب في حال تنصله عن ذلك”.

وشدد زعماء التيار الصدري مقتدى الصدر، والمجلس الأعلى عمار الحكيم، وائتلاف الوطنية إياد علاوي ، بأوقاتٍ مختلفة من الأسبوع الماضي، على ضرورة إيجاد كتلة سياسية عابرة للطوائف والمكونات بهدف إنقاذ البلاد من أزمته السياسية الراهنة.


التعليقات