المطلبي يحمل قيادة العمليات “المسؤولية المباشرة” عن تفجير مدينة الصدر

اخبار العراق السياسية | 915 | 4:28 م

المطلبي يحمل قيادة العمليات “المسؤولية المباشرة” عن تفجير مدينة الصدر

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حمل مجلس محافظة بغداد، الاربعاء، قيادة عمليات بغداد “المسؤولية المباشرة” عن التفجير الإرهابي الذي استهدف احدى الاسواق الشعبية في مدينة الصدر والخروقات الأمنية في العاصمة، مشيرة إلى أن التنافس بين قيادة العمليات والداخلية فتح “نار جهنم” على العاصمة.

وقال عضو اللجنة الأمنية في المجلس سعد المطلبي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “قيادة عمليات بغداد هي المسؤولة المباشرة عن أمن العاصمة بغداد”، محملا اياها “المسؤولية المباشرة عن التردي الأمني والتي تمثل آخراها بالتفجير الارهابي في مدينة الصدر”.

ودعا المطلبي إلى ضرورة أن “تكون هناك وقفة إزا تكرار هذه الخروقات والتفجيرات”، مشددا على ضرورة “محاسبة القيادات الأمنية واقالة وابعاد المقصرين”.

من جانبه قال عضو المجلس غالب الزاملي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “المنافسة بين قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية فتحت نار جهنم علينا”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “الجانب الأمني بعيد عن اختصاصات ومهم الحكومة المحلية”.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم الاربعاء، في سوق عريبة احدى اشهر اسواق مدينة الصدر الشعبية والذي يكتظ بالباعة والمتبضعين، ما اسفر عن استشهاد 28 شخصا واصابة 61 آخرين في حصيلة غير نهائية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات