بارزاني: هناك مباركة “إسرائيلية” لأنشاء دولة كردية

اخبار العراق السياسية | 1362 | 5:04 م

بارزاني: هناك مباركة “إسرائيلية” لأنشاء دولة كردية
برلمان كوردستان

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعتبرت حركة الإصلاح والتنمية الكردية، الأربعاء، أن الإستراتيجية الأميركية توحي بأنها مع انشاء “دولة كردستان” خلال الأعوام الخمسة المقبلة، فيما كشفت عن وجود “مباركة” اسرائيلية لانشاء تلك الدولة.

وقال الأمين العام للحركة محمد بازياني في تصريح تابعته وكالة “بغداد تايمز”، إن “الإستراتيجية الأميركية توحي بأنها مع تكوين دولة كردستان خلال الأعوام الخمسة المقبلة”، مبيناً أن “هناك خطوات تهدف لتزويد كردستان بطائرات الأباتشي والسلاح مباشرة”.

وأضاف بازياني، أن “رسم حدود كردستان بتمويل أمريكي وفرنسي عن طريق حفر الخندق من سنجار إلى جلولاء”، مشيراً الى أن “هناك مباركة من قبل دولة إسرائيل لانشاء دولة كردستان للتقليل من الصراع العربي الإسرائيلي وتوجيه الأنظار إلى الدولة الكردستانية الفتية”.
وأعرب بازياني عن “أمله بأن تكون عملية إنفصال كردستان عن العراق سلمية دون إراقة الدماء كما حدث بين سنغافورة وماليزيا والتشيك وسلوفاكيا”، لافتا إلى “أهمية أن تكون دولة كردستان دولة مؤسسات وسيادة القانون وتحترم سيادة جيرانها وتتبنى شعار التعايش السلمي”.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أكد، السبت (22 آب 2015)، أن العوائق السابقة أمام استقلال كردستان أزيلت ومن حق الكرد أن تكون لهم دولتهم، فيما أشار الى أن الاقليم يحاول تشكيل جيش وفق المواصفات العالمية.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات