الكرد يستأنفون حضورهم لجلسات البرلمان الفترة المقبلة

اخبار العراق السياسية | 1332 | 5:56 م

الكرد يستأنفون حضورهم لجلسات البرلمان الفترة المقبلة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن التحالف الكردستاني، الخميس، عن نتيه استئناف نوابه حضور جلسات مجلس النواب في العاصمة بغداد خلال الفترة المقبلة، فيما أشار لوجود توجهٍ كردي شامل لإنهاء الأزمة الراهنة مع الحكومة الاتحادية.

وقالت النائب عن التحالف نجيبة نجيب في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني شدد على النواب الكرد بضرورة التراجع عن قرار تعليقهم لجلسات مجلس النواب والحضور للعاصمة بغداد بهدف ديمومة عمل السلطة التشريعية لإيجاد حلولٍ مناسبة للأزمة الراهنة في البلاد”، مبينةً أن “هنالك رغبة شديدة القوة للأحزاب الكردية باستئناف نوابها عقد جلسات البرلمان خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف أن “الأحزاب الكردية ستجتمع خلال اليومين المقبلين لمناقشة قرار رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الذي دعا فيه الكتل السياسية للمباشرة بعقد الجلسات”، لافتةً إلى أن “النواب الكرد سيحضرون لجلسة ما بعد الأحد إن تخلفوا عن حضور الأخيرة”.

وعلق نواب التحالف الكردستاني الأحرار والنواب المعتصمون، في أوقات مختلفة من الشهر الماضي حضورهم لجلسات مجلس النواب احتجاجا على التصعيد السياسي في البلاد، فضلاً عن دخول المتظاهرين للمنطقة الخضراء.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات