حزب الله يعلن مقتل أحد قيادييه بقصف قرب مطار دمشق

الشرق الأوسط | 969 | 3:13 م

حزب الله يعلن مقتل أحد قيادييه بقصف قرب مطار دمشق
مصطفى بدر الدين

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلن حزب الله اللبناني، الجمعة 13 مايو/أيار، مقتل مصطفى بدر الدين أحد قياديي الحزب بقصف لم تحدد طبيعته بعد قرب مطار دمشق الدولي.

وأشار حزب الله في بيان رسمي إلى أن المعلومات المستقاة من التحقيق الأولي تشير إلى أن انفجارا كبيرا استهدف أحد مراكزه بالقرب من مطار دمشق الدولي، ما أدى إلى مقتل بدر الدين وإصابة آخرين بجراح.

وأضاف البيان “سيعمل التحقيق على تحديد طبيعة الانفجار وأسبابه، وهل هو ناتج عن قصف جوي أو صاروخي أو مدفعي، وسنعلن المزيد من نتائج التحقيق قريبا”.

وأوضح الحزب في بيانه “بعد حياة حافلة بالجهاد والأسر والجراح والإنجازات النوعية الكبيرة يختتم السيد ذو الفقار حياته بالشهادة”، وأضاف “عاد شهيدا ملتحفا راية النصر الذي أسس له عبر جهاده المرير في مواجهة الجماعات التكفيرية في سوريا والتي تشكل رأس الحربة في المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة”.

وكانت “رويترز قد نقلت عن حزب الله في وقت سابق” أن أحد قادته الميدانيين قتل بغارة جوية إسرائيلية على الحدود اللبنانية-السورية هذا الأسبوع.

وبدر الدين، الذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه، هو شقيق زوجة عماد مغنية قائد حزب الله العسكري الراحل.

ووجهت إليه المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، التي تدعمها الأمم المتحدة، تهمة التورط في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري في عام 2005.

المصدر: وكالات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات