كون: الخروق الامنية ببغداد حصلت لعدم أمتلاك العبادي رؤية واضحة لحماية الأبرياء

اخبار العراق الامنية | 1005 | 7:26 م

كون: الخروق الامنية ببغداد حصلت لعدم أمتلاك العبادي رؤية واضحة لحماية الأبرياء
عضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعتبر لنائب عن كتلة بدر النيابية محمد كون، السبت، أن أسباب الخروق الأمنية التي استهدفت العاصمة بغداد خلال الأسبوع الماضي تعود لعدم أمتلاك القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي رؤية أمنية واضحة لحماية الأبرياء.

وقال كون في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “وزير الداخلية محمد سالم الغبان طالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي عدة مراتِ بإسناد الملف الأمني الخاص بالعاصمة بغداد إلى وزارة الداخلية لكن العبادي رفض من دون إيضاح الأسباب”، مبيناً أن “تجدد الخروق الأمنية في العاصمة بين فترة وأخرى سببها افتقار العبادي لرؤية أمنية واضحة، فضلاً عن اعتماده على ضباط فاسدين بإدارة الملف الأمني، إضافة لامتناعه من فصل التداخل الحاصل بين صلاحيات الداخلية وقيادة عمليات بغداد”.

وأضاف أن “تقويض النشاط الإرهابي في العاصمة يتحقق بتكليف وزارة الداخلية بالملف الأمني الداخلي للعاصمة الداخلي وسحب قيادة عمليات بغداد لتأمين مداخل ومخارج بغداد، فضلاً عن حدود البلاد”، مبيناً أن “تآمر ضباط الداخلية بأوامر مسؤولي قيادة العمليات انعكست سلباً على الواقع الأمني، وتتطلب من العبادي الفصل بين صلاحياتهم”.

وشهدت العاصمة بغداد، الأربعاء من الأسبوع الماضي، عدداً من الخروق الأمنية تمثلت بتفجيرات متفرقة بالسيارات المفخخة بمدينة الكاظمية ومدينة الصدر وحي العدل، فيما سجلت حصيلة تلك الخروق عشرات الشهداء والجرحى.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات