هل قُتِل الأرهابي “ابو بكر البغدادي” فعلاً ؟

تقارير | 4503 | 6:13 م

هل قُتِل الأرهابي “ابو بكر البغدادي” فعلاً ؟
الارهابي او زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تضاربت المعلومات بشأن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بغارة جوية في محافظة الأنبار، بعد أن رجّحت بعض المواقع صحة هذا الخبر ناسبة إياه الى وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون.

وتؤكّد المصادر حصول لغط في المعلومات، اذ ان المسؤول المستهدف هو ابو وهيب، “الأمير العسكري لداعش في محافظة الأنبار والعضو السابق في تنظيم القاعدة في العراق”، الذي ظهر في تسجيلات الفيديو التي نفذ فيها داعش اعدامات، ما ينفي صحّة الأخبار المنقولة.

والجدير بالذكر أن القوات العراقية كانت قد أعلنت الجمعة استهدافها أبو وهيب بغارة جوية، ليعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك اليوم تبنّي البنتاغون مقتله بغارة جوية بمحافظة الأنبار.

وشاكر وهيب الفهداوي الدليمي (30 عاماً)، المعروف باسم أبو وهيب قائد قوات عصابات داعش الارهابية في الأنبار سابقًا، وفي صيف عام 2013 ظهر وهو يقوم بإعدام ثلاثة سائقي شاحنات سوريين من الطائفة العلوية في العراق.

ولد الفهداوي في عام 1986، وفي عام 2006 – أثناء دراسته لعلوم الكمبيوتر في جامعة الأنبار – أُلقِي القبض عليه من قبل القوات الأمريكية بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة في العراق، وظل معتقلًا في معسكر بوكا في محافظة البصرة حتى عام 2009، ثم حُكِم عليه بالإعدام، وانتقل إلى سجن تكريت المركزي في محافظة صلاح الدين.

وتمكن الارهابي من الفرار من السجن مع 110 معتقلًا آخرين في عام 2012، في أعقاب حدوث أعمال شغب وهجوم على السجن من قبل داعش، وبعد هروبه أصبح هو القائد الميداني في محافظة الأنبار، بعد أن تم تدريبه وإعداده أثناء فترة حبسه، حيث التقي في السجون على عدد كبير من قادة داعش.

ومنذ هروب أصبح مطلوبا لدى الحكومة العراقية، ووضع مسؤولو الأمن في الأنبار مكافأة بـ 50 الف دولار لمن يدل عليه، ثم انقطع عن الإعلام في الفترة الآخيرة.

المصدر: وكالات


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات