البارزاني يوعز للنواب والوزراء الكرد بالعودة إلى بغداد

اخبار العراق السياسية | 648 | 7:22 م

البارزاني يوعز للنواب والوزراء الكرد بالعودة إلى بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أوعز رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأثنين، لنواب ووزراء التحالف الكردستاني بالعودة إلى بغداد لحضور اجتماعات مجلسي النواب والوزراء لإنقاذ البلاد من الأزمة الراهنة.

وقال عضو التحالف النائب فرهاد قادر في تصريح تابعته لوكالة “بغداد تايمز” إن “رئيس وزراء إقليم كردستان طالب النواب والوزراء الكرد باستئناف حضورهم لجلسات مجلسي النواب والوزراء لإنقاذ البلاد من الأزمة الراهنة، فضلاً عن إقرار القوانين المهمة والتي عُطلت طيلة الفترة السابقة بسبب الأوضاع السياسية المتأزمة، فضلاً عن الاعتداءات التي طالت عدداً من أعضاء البرلمان”.

وأضاف قادر، أن “الأحزاب الكردية الخمسة المشاركة في العملية السياسية بأربيل ستعقد اجتماعها يوم غد الأثنين بمقر القيادة لمناقشة قرار عودة النواب من عدمه”، مبيناً أن “النواب ما زالوا ينتظرون قرار رئيس الإقليم مسعود بارزاني”.

وعلق نواب التحالف الكردستاني الأحرار والنواب المعتصمين، في أوقات مختلفة من الشهر الماضي حضورهم لجلسات مجلس النواب احتجاجا على التصعيد السياسي في البلاد، فضلاً عن دخول المتظاهرين للمنطقة الخضراء.

ويرى محللون أن من قام بضرب بعض النواب وحطموا سيارات وممتلكات عامة في داخل مقار المنطقة الخضراء ومنها مبنى مجلس النواب هم من المندسين الذين يحاولون الإساءة لهيبة الدولة وإعادة البلاد إلى المربع الأول، على عكس ما ترتأيه المرجعية الدينية العليا بالسير نحو خطى الإصلاح الإيجابي عبر تقوية مؤسسات الدولة ومحاسبة المفسدين وسراق المال العام.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات