الجعفري لـكوبيتش: العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة بجهود القوى الوطنية

اخبار العراق السياسية | 897 | 3:52 م

الجعفري لـكوبيتش: العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة بجهود القوى الوطنية
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، السبت ، ان العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة بجهود القوى الوطنية  .
وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه ، ان “رئيس التحالف الوطنيّ العراقيّ ووزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ استقبل يان كوبيتش مُمثل الأمين العامّ للأمم المتحدة في العراق ، وجرت مناقشة الأوضاع الأمنيّة ، والسياسيّة ، وتطوُّرات الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، والدعم الأمميّ المُقدَّم إلى العراق ، وجهود القوى السياسيّة الرامية لاستئناف عمل مجلس النواب ، وإكمال ملفّ الإصلاح ” .
وأكد الجعفريّ أنَّ “العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة بجهود القوى الوطنيّة التي لا يهمُّها إلا الحفاظ على وحدة العراق ، وتجربته الديمقراطيّة ” .
واشار إلى أنَّ “أبناء قواتنا المسلحة ، وأبطال الحشد الشعبيّ ، والعشائر ، والبيشمركة يُحققون انتصارات كبيرة في الحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش ” ، داعياً الأمم المتحدة إلى زيادة حجم المُساعَدات ، ومُساندة العراق في حربه ضدَّ الإرهاب ، وأزمته الاقتصاديّة .
وحثَّ الجعفريّ الأمم المتحدة ، والمنظمات الدوليّة على أن تعكس واقع الأحداث الجارية في العراق ، وأن تـُعرِّف ببطولات القوات المسلحة ، وأبناء الحشد الشعبيّ ، والعشائر ، والبيشمركة الذين يُواجهون إرهابيِّين جاؤوا من أكثر من 100 دولة ، وأن لا يسمحوا بتشويه صورة أبناء العراق في حربهم ضدَّ الإرهاب .
من جانبه أكد يان كوبيتش على استمرار دعم الأمم المتحدة للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، مُعرباً عن حرص الأمم المتحدة على أن يتجاوز العراق أزمته الحاليّة ، ويستأنف مجلس النواب عمله .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات