القوى العراقية يطرح شروطاً جديدة على العبادي ويحذر من عدم تنفيذها

اخبار العراق السياسية | 1221 | 4:39 م

القوى العراقية يطرح شروطاً جديدة على العبادي ويحذر من عدم تنفيذها

وكالة بغداد تايمز (بتا)

يعقد اتحاد القوى العراقية اجتماعه،الأثنين، بمنزل رئيس الهيئة السياسية للاتحاد سليم الجبوري وبحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما حذر بتعليق حضور نوابه ووزرائه في حال تنصل العبادي من تنفيذ شروطه الثلاثة.

وقال النائب عن الاتحاد رعد الدهلكي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  إن “إتحاد القوى العراقية سيعقد اجتماعه، عصر اليوم، بمنزل رئيس هيئته السياسية سليم الجبوري وبحضور قادة كتله السياسية المنضوية تحته، إضافة لحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي”، مبيناً أن “الاجتماع سيناقش ثلاثة شروطٍ جديدة للاتحاد، فضلاً عن بحث التداعيات السياسية والأمنية في البلاد”.

وأضاف أن “الشروط الثلاثة تتضمن مساءلة العبادي عن هدر أموال النازحين والآلية التي صرفت بها الأموال ومن المسؤول عن ضياعها، فضلاً عن معرفة أسباب تنصل الحكومة العراقية من وعودها إزاء إعادة المواطنين النازحين إلى مناطقهم المحررة، إضافة لمساءلته عن مصير بعض المخطوفين، ومناقشة الخروق الأمنية الأخيرة التي استهدفت عدداً من مناطق البلاد”.

وتابع الدهلكي أن “إتحاد القوى العراقية سيوعز لنوابه ووزرائه بتعليق حضورهم لجلسات البرلمان والوزراء في حال تنصل العبادي عن تنفيذ الشروط المذكورة أو تنفيذ بعضها، فضلاً عن المضي بإقالته من منصبه وتعيين بديلاً عنه لرئاسة مجلس الوزراء”.

وكان آخر اجتماع عقده اتحاد القوى العراقية، في 19 نيسان المنصرم، بمنزل رئيس الهيئة السياسية للاتحاد سليم الجبوري بحضور نواب الكتل السياسية والسفير الأمريكي في العراق ستواريت جونز.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



التعليقات