الأمن النيابية تعزو استمرار الخروقات الى عدم تسليم الملف الأمني للداخلية

255 قراءات 5:31 م

الأمن النيابية تعزو استمرار الخروقات الى عدم تسليم الملف الأمني للداخلية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عزا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عبد الجبار رهيف،الاثنين ، استمرار الخروقات الى عدم تسليم الملف الامني للداخلية ، وابقاء قيادة عمليات بغداد .
وقال رهيف في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، انه “ليس جميع العاملين في المجال الامني قادرين على الثبات ، والدفاع عن البلد ، وهناك اهمال متعمد ، او غير متعمد ، وتواطؤ يؤدي الى وجود ثغرات امنية تسمح للعدو ان يخترق بعض المناطق ” ، مشيرا الى ان ” هذا الخروقات وقتية ” .
واكد ان “هناك توجها لتسليم ملف بغداد الامني الى وزارة الداخلية ، وكانت الوزارة جادة في خطة متكاملة لتسلم الملف ، لكن اصرار قيادة عمليات بغداد على ابقاء الوضع الامني بهذا الشكل حال دون ذلك ، وكانت هذه الخروقات هي نتائج هذا الاصرار ” .
واضاف ” كان على الداخلية تسلم الملف الامني باعتبارها جهة امنية متخصصة تستطيع ضبط الامن ، ومن ضمن مسؤولياتها الداخلية ، واما قيادة عمليات بغداد تستطيع ان تمسك مناطق حزام بغداد ” ، مشيرا الى ان ” وزارة الداخلية تمتلك اجهزة تخصصية لضبط الامن الداخلي في العاصمة “.
وكانت العاصمة بغداد قد شهدت يوم الاربعاء الماضي سلسلة تفجيرات استهدفت مدينة الصدر ، والكاظمية ، وحي الجامعة ، كما استهدف ارهابيون امس الاحد معمل غاز التاجي ، واسفر الهجوم عن مقتل الانتحاريين المهاجمين ، وسقوط عدد من الضحايا ، بينهم عسكريون .


التعليقات