اجتماع للأحزاب الكردية في اربيل للقضاء على التفرد بالسلطة

اخبار العراق السياسية | 2856 | 4:48 م

اجتماع للأحزاب الكردية في اربيل للقضاء على التفرد بالسلطة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت النائب عن كتلة التغيير الكردية شيرين رضا، الخميس، عن وجود اجتماع يضم كتلتها وحزب الاتحاد الوطني بزعامة جلال طالباني مع الحزب الديمقراطي برئاسة مسعود بارزاني في اربيل لتسوية الخلافات والاتفاق على إنهاء التفرد بالسلطة في الإقليم.

وقالت رضا في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “اهم بنود الاتفاقية التي وقعها الحزب الديمقراطي وحركة التغيير، هي تغيير نظام الحكم من رئاسي الى جمهوري، فضلا عن إعادة صياغة دستور كردستان والعمل على اعادة البرلمان ومزاولة عمله، اضافة الى مناقشة مسألة بيع النفط والتقصي عن ذهاب الايرادات”، مشيرة إلى ان “هذه الاتفاقية ستوجد جبهة من شأنها ايقاف التفرد بالسلطة في الاقليم”.

واضافت ان “حزبي التغيير والاتحاد الوطني ابقيا الباب مفتوحا للاحزاب والكتل الاخرى الراغبة بالالتحاق بالجبهة”، مبينة وجود “نيات مبدئية لاحزاب وكتل أخرى راغبة بالانضمام”.

وتابعت ان “بنود الاتفاقية التي وقعها الحزبان تشابه الى حد كبير مجموعة بنود الاصلاحات التي قدمها الحزب الديمقراطي، ولهذا فان الأخير لم يعترض على معظم الفقرات سوى الخاصة بتحويل النظام من رئاسي الى برلماني، فضلا عن اعتراضه على الاتحاد لعدم اخباره بتوقيع الاتفاقية مع كتلة التغيير كون هنالك تحالف بين الحزبين”.

واعلنت عن “وجود اجتماع مرتقب سينظم قريبا يجمع حزبي التغيير والاتحاد من جهة والحزب الديمقراطي من جهة اخرى في اربيل لتسوية الخلافات بهذا الصدد”.

ووقع الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير ، الثلاثاء الماضي، بحضور أمينيهما العامين جلال طالباني ونوشيروان مصطفى، الاتفاق السياسي بين الاتحاد والتغيير.

 


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات