المالكي يؤكد على ضرورة تحصين وحماية المؤسسات التعليمية من كل ظواهر “الهيمنة السياسية”

219 قراءات 3:47 م

نوري المالكي

المالكي يؤكد على ضرورة تحصين وحماية المؤسسات التعليمية من كل ظواهر “الهيمنة السياسية”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، على ضرورة تحصين وحماية المؤسسات التعليمية من كل ظواهر “الهيمنة السياسية”.

وقال المالكي في كلمة ألقاها خلال المؤتمر العلمي الأول للنخب الأكاديمية الذي أقامه مركز التنمية للدراسات والتدريب، بحسب بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إنه “لا يمكن لأي بلد كان أن ينهض من دون أولئك الذين يصنعون الرجال ويساهمون في بناء المجتمع وإصلاحه”، مضيفا “أننا نتطلع اليوم إلى صناعة الشخصية العراقية بعدما تكالبت عليها الأفكار والمؤتمرات المعادية”.

وأشار إلى “ضرورة دعم المؤسسة التربوية وتوفير التخصيصات المالية المناسبة لها”، مشددا على “تحصين وحماية المؤسسات التعليمية من كل ظواهر الهيمنة السياسية لان البعض حاول استخدامها كمقرات حزبية وساحات للتنافس السياسي”.

ولفت المالكي إلى “حاجة المجتمع لعلمية وكفاءة المتصدين للعملية التربوية والتعليمية لان جودة المجتمع تعتمد على جودة المربي والمفكر الذي يقود المؤسسة التعليمية”، مطالبا النخب والكوادر العلمية بـ”بذل الجهود في مجال إعداد الشخصيات القيادية التي ستقود الدولة في المستقبل وتكمل عملية البناء والاعمار”.

وجدد المالكي دعوته للحكومة بـ”الاهتمام والمحافظة على العقول والكفاءات العراقية من الهجرة بتوفير ما تحتاجه هذه الشريحة من متطلبات مادية او اجتماعية او اقتصادية”.


التعليقات