طائرات التحالف الدولي تقصف عمداً رتلاً للحشد الشعبي شرق الفلوجة

اخبار العراق الامنية | 2382 | 5:15 م

طائرات التحالف الدولي تقصف عمداً رتلاً للحشد الشعبي شرق الفلوجة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قصفت طائرات ما يسمى بالتحالف الدولي، الاثنين، رتلا عسكريا لقوات الحشد الشعبي كان متوجها الى مدينة الفلوجة لتحريرها من عصابات داعش الاجرامية.

وقال مصدر امني في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “طائرات التحالف الدولي قصفت رتلا لقوات الحشد العشبي كان متوجها الى مدينة الفلوجة للاشتراك بعمليات التحرير”.

واضاف ان “الرتل مكون من 15 عجلة كانت متجهة من الكرمة الى الفلوجة “، لافتا الى ان “عملية القصف جرت عمداً من طائرات التحالف بحجة عدم التنسيق مع قيادة العمليات المشتركة”.

واشار الى ان “التحالف الدولي بقيادة امريكا يحاول تخليص قيادات داعش في الفلوجة من القتل على ايدي القوات الامنية وفصائل المقاومة”، مؤكدا “وجود تنسيق بين التحالف المزعوم مع بعض القيادات السياسية الانبارية بنقل وتهريب قادة داعش بسياراتهم الحكومية من منطقة الازركية الى خارج الفلوجة وتامين ملاذات امنة لهم بعد نقلهم بطائرات خاصة الى مدينة الموصل او الحسكة السورية”.

يشار الى ان قوات ما يسمى بالتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، تقصف بين الحين والاخر ارتالا ومواقعا للقوات الامنية العراقية والحشد الشعبي ، لكن سرعان ما يخرج القادة الامريكيين لتبرير فعلتهم بانها حصلت سهوا او بالخطأ”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



التعليقات