إيران ترغب بحل مشاكل العراق في قطاع الكهرباء

اخبار العراق المحلية | 1560 | 6:45 م

إيران ترغب بحل مشاكل العراق في قطاع الكهرباء
محطات الكهرباء في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد ستار محمودي نائب وزير الطاقة الايراني، الثلاثاء، ، إن الجمهورية الاسلامية ترغب بحل مشاكل العراق في مجال الكهرباء .
وقال محمودي في تصريحاته للصحافيين على هامش مؤتمر {دعم العمل والاستثمار والعلوم الايرانية في صناعة الماء والكهرباء} ، الذي عقد اليوم الثلاثاء في طهران ، على ضرورة أن “يبذل الجانب العراقي مساعيه لتبديد المشاكل التي يعاني منها العراق في مجال الكهرباء ، وذلك عبر دفع الديون المترتبة عليه لإيران في هذا القطاع” .
واضاف محمودي ان ” ايران والعراق تعاونا منذ القديم في قطاع الكهرباء ، إلا أن العراق واجه في الآونة الأخيرة العديد من المشاكل ” .
وأوضح بأن ” ايران تدرك المشاكل التي يعاني منها العراق ، وأغلب هذه المشاكل تعود الى الأوضاع الأمنية التي يعاني منها هذا البلد مما جعله لا ينفذ التزاماته في الوقت المحدد تجاه ايران ” .
وفيما أشار الى أن ” المبالغ المترتبة على العراق كبيرة ” ، مؤكدا بأن ” ايران مع ذلك تحدوها الرغبة في انهاء المشاكل التي يعاني منها العراق في مجال الكهرباء ” ، معربا عن أمله في أن تسارع الحكومة العراقية في دفع تلك المبالغ، خاصة وأن وزارة الطاقة بحاجة الى الميزانية الكافية التي تستطيع بها توليد وتصدير الكهرباء .
ونوه الى أن ايران ستكثف تعاونها مع العراق في مجال الكهرباء اذا لمست توجها ايجابيا من العراق في دفع المبالغ المترتبة عليه.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات