معصوم: سنبذل كل الجهود لضم الأهوار في لائحة التراث العالمي

اخبار العراق السياسية | 2361 | 3:53 م

معصوم: سنبذل كل الجهود لضم الأهوار في لائحة التراث العالمي
فؤاد معصوم وهولاند (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم،الثلاثاء،  انه سيبذل كل الجهود لضم الاهوار في لائحة التراث العالمي .
وقال بيان رئاسي تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، أن ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد لجنة متابعة ملف الأهوار والمدن التأريخية ، وضم رؤساء مجالس محافظات البصرة ، وميسان ، وذي قار ، والمثنى ، وعددا من المسؤليين المعنيين بهذا المجال ” .
وجدد معصوم خلال اللقاء “استعداده لبذل كل الجهود من اجل إدراج أهوار وآثار هذه المحافظات ضمن لائحة التراث العالمي ، داعيا وزارة البيئة ، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة {اليونسكو} إلى التعاون العاجل ، والفعال في هذا الشأن” .
وأشاد “بالمكانة المتميزة لأبناء تلك المحافظات في إغناء حضارة وثقافة العراق ، والمنطقة على مر الأزمنة ، مبينا أهمية هذا المشروع الوطني الكبير ، كونه يحمل ابعاداً خدمية ، وأثرية ، وسياحية ، واستثمارية يعود بالفائدة للعراق ، ولأبناء هذه المناطق بشكل خاص”.
من جانبها سلطت اللجنة الضوء على الإجراءات المتخذة من اجل إعداد هذا الملف الحيوي ، مؤكدا أهمية دعم للمشروع ، سيما في جانبه السياسي ضمن أروقة اليونسكو ، والعمل على التصويت لصالح العراق .
وجدد الوفد الدعوة الى رئيس الجمهورية لزيارة الاهوار ، مؤكدا اهمية مساندته لمؤتمر تحشيدي تقيمه وزارة البيئة على ادراج الأهوار والآثار العراقية على لائحة التراث العالمي .


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



التعليقات