التحالف الدولي ينفذ 15 ضربة ضد “داعش” بالعراق منها ثلاث قرب الفلوجة

اخبار العراق الامنية | 1329 | 5:40 م

التحالف الدولي ينفذ 15 ضربة ضد “داعش” بالعراق منها ثلاث قرب الفلوجة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت قوة المهام المشتركة الأميركية، الأربعاء، أن التحالف الدولي نفذ 15 ضربة جوية ضد تنظيم “داعش” في العراق أمس الثلاثاء منها ثلاث ضربات قرب مدينة الفلوجة، مبينةً أن الضربات في الفلوجة أصابت وحدة تكتيكية تابعة لـ”داعش” بالاضافة الى مركبة وجرافة.

وقالت القوة في بيان أوردته “رويترز” وتابعته “بغداد تايمز”، إن “الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 17 ضربة جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية أمس الثلاثاء”.

وأضافت القوة، أن “15 ضربة نفذت قرب ثماني مدن عراقية منها ثلاث قرب الفلوجة”، مشيرةً الى أن “الضربات في الفلوجة أصابت وحدة تكتيكية للدولة الإسلامية ومركبة وجرافة”.
ولفتت الى، أن “الضربات في العراق شملت ثلاثا قرب الموصل”، مبينةً أن “الضربات في العراق في المجمل أصابت ست وحدات للمقاتلين واستهدفت ستة أنظمة لقذائف المورتر”.

وتابع القوة، أن “القوة نفذت ضربتين جويتين في سوريا قرب عين عيسى ومارع أصابتا أحد المواقع القتالية للتنظيم المتشدد ومركبة ونظاما لقذائف المورتر”.

وينفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، منذ أكثر من عام غارات جوية تستهدف مواقع تابعة لتنظيم “داعش” في العراق وسوريا، دون الإفصاح عن حجم خسائر التنظيم البشرية جراء هذه الضربات.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



التعليقات