كربلاء نحو مراقبة الأسواق خلال شهر رمضان منعا للتلاعب بالأسعار

اخبار العراق المحلية | 1188 | 6:48 م

كربلاء نحو مراقبة الأسواق خلال شهر رمضان منعا للتلاعب بالأسعار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة حسين اليساري ،الاحد، إن لجانا عديدة تم تشكيلها لمراقبة حركة الأسعار في أسواق المحافظة خلال شهر رمضان المبارك”، محذرا” التجار من استغلال المواطنين خلال هذا الشهر برفع الأسعار.

وقال اليساري في تصريح صادر عن مجلس كربلاء المقدسة تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ،أن “شهر رمضان يشهد في كل عام طلبا متزايدا على المواد الغذائية المختلفة وهو ما يعني قابلية رفع الأسعار من قبل بعض ضعاف النفوس”.
وأضاف أن ” الحكومة المحلية شكلت لجانا لمراقبة السوق لمراقبة حركة الأسعار فضلا عن مراقبة نوعية المواد الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك البشري وطريقة خزنها”.

وأشار إلى أن “هذه اللجان تم تشكيلها منذ الشهر الماضي وهي تتابع الأسواق مثلما تستمع إلى التجار لمعرفة ما يحتاجونه وما يعانونه وطالبناهم بعدم استغلال الشهر ورفع الأسعار والعمل على استمرار توفير المواد الغذائية”. محذراً “التجار من مغبة رفع الأسعار لان ذلك يعرضهم للمساءلة القانونية “.
يذكر أن محافظة كربلاء المقدسة قد قررت، في 27 حزيران 2014، تشكيل لجنة لمراقبة ارتفاع أسعار السلع في أسواق المحافظة، داعية تجار المحافظة إلى رفض من يستغل ظروف البلاد.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات